مرحباً بكم في موقع لاباتنا

أول موقع متخصص لخدمات المختبرات الطبية في السودان

* لاباتنا للتواصل

* لاباتنا للخدمات

* لاباتنا للمعلومات

* لاباتنا للترفيه

الرئيسيةالمنتديالشاتأعمال لانستمن نحنإتصل بنا

اليوم هو 24 يناير 2017 18:12

جميع الأوقات تستخدم GMT + 3 ساعات

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 60 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: ** مُستشفى لاباتنا العام **
مشاركةمرسل: 23 مارس 2010 21:50 
غير متصل
عضو مميز جدا
صورة العضو الشخصيه

الجامعة: الخرطوم
التخصص: تغذيه علاجيه
الله غالب

أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  

مشاركةمرسل: 31 مارس 2010 09:13 
غير متصل
عضو نشط جدا
صورة العضو الشخصيه

الجامعة: khartoum
التخصص: hematology
انا فى نظرى انو كل شئ فى الدنيا دى ارزاق من رب العالمين والله اى واحدة وااااااااااااااااااااااعية وفاااااااااااااااااهمة لمن تجى وتختار ولد الحلال بتعاين ليهو من جواة نفسو لبرة يعنى اول شئ اخلاقو و فهمو او مستوى وعيه التفكيرى وفى دى بس ممكن اخد شهادة جامعية بغض النظر عن نوعها لانو والله والحاجة دى انا عايشتها( ما انا شخصيا) على قول ود اسيا القلم ما بزيل بلم ناس عندها اكبر الشهادات لكن العقل عقل سخلة(سورى للتشبيه) تانيا مدى ارتباطه بالاسلام والله الزمن دا فى ناس مسلمين باللسان بس لدرجة انو فى ناس صلاة ما يصلوا وتالتا نجى لموضوع الوجاهة والقيافة دا الموضوع اللى مجنن بناتنا والله يا بنياتى تعرس توم كروز زاتو ويطلع ولا شئ فى اى شئ اها بعد داك تقبلى وييييييييييييييييييييييييييييييييين ؟؟ يعنى اذا الواحدة مقتنعة 100 100 من اختيارها والله الشكل عمره ما سبب للرفض وغير كدا موضوع القروش والواحد لازم يكون كبييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير على قول ود اسيا فى ناس يكون فقران لدرجة بعيدة واول ما يتزوج والله ربنا يفتحها عليه من اوسع ابوابه بس مشكلة الناس دايرا على الجاهز والسريع كدا وما فى شئ بجى بالساهل ما يروح بالساهل والله فى ناس عايشة فى قصور وتعيسة وناس عايشين عيشة بسيطة ومبسوطين واذا سالنا اى زول فينا هل ابائنا فجاة كدا بقت عندهم القروش ولا هل ناموا وصحوا لقوا القروش تحت المخدة ما اى شئ فى الدنيا دى الواحد لازم يتعب ويكد وعينو تطلع عشان يرتاح ويريح اولاده واللى بيسعى ربنا ما بضيع تعبه بالعكس بسهلها عليه وفى حكاية انو اعرسه ما عندو شئ وبعدين نكبر سوا والله بقت شبه معدومة وانا هنا بذكر الناس او المجتمع لييهو تاثير كبير جدا او ناس البيت يعنى الواحدة تكون راضية يجوا يقولوا لا يعنى يقيفوا على الكلمة
وفى النهاية انا بذكركم بكلام رسولنا الكريم "اذا اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه الا تفعلوا تكن فتنة وفساد عريض"
يعنى ماقال شهادااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااات وقرووووووووووووووووووووووووووووووووووش وسمااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااحة!!!!!!!!!!

أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  

مشاركةمرسل: 01 إبريل 2010 11:47 
غير متصل
عضو مميز جدا
صورة العضو الشخصيه

الجامعة: ............
التخصص: ................
انوش وبس كتب:
انا فى نظرى انو كل شئ فى الدنيا دى ارزاق من رب العالمين والله اى واحدة وااااااااااااااااااااااعية وفاااااااااااااااااهمة لمن تجى وتختار ولد الحلال بتعاين ليهو من جواة نفسو لبرة يعنى اول شئ اخلاقو و فهمو او مستوى وعيه التفكيرى وفى دى بس ممكن اخد شهادة جامعية بغض النظر عن نوعها لانو والله والحاجة دى انا عايشتها( ما انا شخصيا) على قول ود اسيا القلم ما بزيل بلم ناس عندها اكبر الشهادات لكن العقل عقل سخلة(سورى للتشبيه) تانيا مدى ارتباطه بالاسلام والله الزمن دا فى ناس مسلمين باللسان بس لدرجة انو فى ناس صلاة ما يصلوا وتالتا نجى لموضوع الوجاهة والقيافة دا الموضوع اللى مجنن بناتنا والله يا بنياتى تعرس توم كروز زاتو ويطلع ولا شئ فى اى شئ اها بعد داك تقبلى وييييييييييييييييييييييييييييييييين ؟؟ يعنى اذا الواحدة مقتنعة 100 100 من اختيارها والله الشكل عمره ما سبب للرفض وغير كدا موضوع القروش والواحد لازم يكون كبييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير على قول ود اسيا فى ناس يكون فقران لدرجة بعيدة واول ما يتزوج والله ربنا يفتحها عليه من اوسع ابوابه بس مشكلة الناس دايرا على الجاهز والسريع كدا وما فى شئ بجى بالساهل ما يروح بالساهل والله فى ناس عايشة فى قصور وتعيسة وناس عايشين عيشة بسيطة ومبسوطين واذا سالنا اى زول فينا هل ابائنا فجاة كدا بقت عندهم القروش ولا هل ناموا وصحوا لقوا القروش تحت المخدة ما اى شئ فى الدنيا دى الواحد لازم يتعب ويكد وعينو تطلع عشان يرتاح ويريح اولاده واللى بيسعى ربنا ما بضيع تعبه بالعكس بسهلها عليه وفى حكاية انو اعرسه ما عندو شئ وبعدين نكبر سوا والله بقت شبه معدومة وانا هنا بذكر الناس او المجتمع لييهو تاثير كبير جدا او ناس البيت يعنى الواحدة تكون راضية يجوا يقولوا لا يعنى يقيفوا على الكلمة
وفى النهاية انا بذكركم بكلام رسولنا الكريم "اذا اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه الا تفعلوا تكن فتنة وفساد عريض"
يعنى ماقال شهادااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااات وقرووووووووووووووووووووووووووووووووووش وسمااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااحة!!!!!!!!!!

أوفيتي الموضوع حقه و زياده كمان . كل المشاركات خلت من التعليق على تأخر زواج البنت السودانية المقيمة بالخليج وخصوصا بالسعودية ! أرجعي للموضوع تاني .
تسلمي على تميز الرد .

أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  

مشاركةمرسل: 01 إبريل 2010 11:53 
غير متصل
عضو نشط جدا
صورة العضو الشخصيه

اى والله شطحت شويتين بس كلو فى نفس الدورانية يا ود اسيا وانا بقول انو سبب عنوسة المغتربة انو ولاهى ولا اهلها برضو باى زول عادى ولا بسيط يعنى فى كمية من المقومات اللى بتعوق كدا واهمها طبعا المااااااااااااااااااااااااااااااال وتانيا الشهادة مع انو بشوف انو المغتربين ديل لو الدنيا لفت ورجعوا بلدهم ممكن يتواضعوا فى طلباتهم شوية والبنية زاتها ممكن تفكيرها يكون غير كدا ما عارفة العيشة اللى عاشوها هى السبب ولا اسباب تانية؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  

مشاركةمرسل: 01 إبريل 2010 14:49 
غير متصل
عضو مميز جدا
صورة العضو الشخصيه

صراحه السبب الجوهري انو كتير من الاولاد البسافروا الخليج بيكونوا من غير شهادات وبيشتغلوا

في الخليج شغلات هامشيه والبنت لو متعلمه واكيد اهلا مغتربين حيعلموها ما حترضى بيو

والاهل بيغتربوا بالسنين والبت تقرى الجامعه وترجع لي اهلا في الخليج لاهي راضيه بل الفي

ولاهي في بلدا لتخلق او لتوسع على نفسها نطاق الفرص

وللكلام بقيه

أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  

مشاركةمرسل: 01 إبريل 2010 18:32 
غير متصل
عضو مميز جدا
صورة العضو الشخصيه

انوش وبس كتب:
اى والله شطحت شويتين بس كلو فى نفس الدورانية يا ود اسيا وانا بقول انو سبب عنوسة المغتربة انو ولاهى ولا اهلها برضو باى زول عادى ولا بسيط يعنى فى كمية من المقومات اللى بتعوق كدا واهمها طبعا المااااااااااااااااااااااااااااااال وتانيا الشهادة مع انو بشوف انو المغتربين ديل لو الدنيا لفت ورجعوا بلدهم ممكن يتواضعوا فى طلباتهم شوية والبنية زاتها ممكن تفكيرها يكون غير كدا ما عارفة العيشة اللى عاشوها هى السبب ولا اسباب تانية؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بس أنوشا العيشة هي إحدى الأسباب . من الحاجات التانية الحامياها على قول ترباس : ترى في الزواج إنفاصلا تاما عن أسرتها {{ هي سنة الحياة }} المقارنة بوضع من يتزوجها بوضع والدها {{ الأرزاق من الله . }} إلى أن تبدأ مواصفاتها في فتى أحلامها في التلاشي ،،، لتتمناه في النهاية [[ ذكرا مسلما ]]

أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  

مشاركةمرسل: 01 إبريل 2010 18:35 
غير متصل
عضو مميز جدا
صورة العضو الشخصيه

تيفا كتب:
صراحه السبب الجوهري انو كتير من الاولاد البسافروا الخليج بيكونوا من غير شهادات وبيشتغلوا

في الخليج شغلات هامشيه والبنت لو متعلمه واكيد اهلا مغتربين حيعلموها ما حترضى بيو

والاهل بيغتربوا بالسنين والبت تقرى الجامعه وترجع لي اهلا في الخليج لاهي راضيه بل الفي

ولاهي في بلدا لتخلق او لتوسع على نفسها نطاق الفرص

وللكلام بقيه

بتقصدي شنو ومنو ؟
الجزء تاني منطقي و معقول و مقبول . سارعي ببقية الكلام .
تيفا أحمدي الله أنك بالسودان حيث تتعدد الفرص .. و ح تطلعي من البورة بإذن الله .

أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  

مشاركةمرسل: 01 إبريل 2010 19:03 
غير متصل
عضو نشط جدا
صورة العضو الشخصيه

يعنى تكون مضطرة للتنازل عن حاجات كتيرة جدا فى مقابل انها تلقى عرييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييس !!!!!

أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  

مشاركةمرسل: 01 إبريل 2010 21:47 
غير متصل
عضو مميز جدا
صورة العضو الشخصيه

سلامات ود اسيا مافهمت قصدك ببتقصدوا منوا وشنو

انا بتكلم بصفه عامه وكنقاش للموضوع في المقام الاول

ودي وجهة نضر واحنا نناقشا

وبعدين اجنا كنا بره السودان لكن الحمد لله رجعنا

وانتو يا ود اسيا اكتر ناس ممكن تفتونا في الموضوع دا لانكم حسي مغتربين يعني معايشين الموقف

وكبقيه لكلامي

ومن الاسباب انو الشاب لمن يغترب ما بيعاين في الاغلب للبنات المعاهو في نفس البلد

لعدة اسباب مثل خاطب في السودان وجاي يكون نفسوا عشان يرجع يعرس

والاغلب منهم بيعرسوا ليهم امهاتم وعلى حس الاغتراب بيلاقي كتير من الشعبيه وسط ناسوا في السودان

وبتالي ما حيركز في الموجوده معاهوا اصلا في الغربه

وهو اصلا كاره الغربه يدبس فيها اكثر

وللكلام بقيه

أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  

مشاركةمرسل: 02 إبريل 2010 10:12 
غير متصل
عضو نشط جدا
صورة العضو الشخصيه

والله يا تيفا سألتى سعال وجيه اها يا ود اسيا منتظرة رايك انا هل صاح انو المغترب ما بشتغل اصلا بالبنات اللى حوالينو وانو الاهل هم اللى غالبا يختارو للعريس المغترب العروس؟؟؟؟
غايتوفى قصة بيعرسو ليهم دى يا تيفا انا ما بوافقك عليها هم مش بيعرسوا ليهم لكن لانو الولد بكون طول وما جاء البلد ما بعرف البنات وغير كدا والله سبحان الله تغيبى سنة واحدة تلقى الناس اتغيرت اللى كبر كبر وما تعرفى شكلها واللى عرسوها واللى بقت زى القمر ويقولو ليهو والله كان شفتها بتعجبك لانها بقت رهييييييييييبة واللى..... واللى ..... واللى.... الخ
اللهم امهاتنا ولا اخواتنا بوجهو نظروا بس على ناس فلان وناس علان بيكون عندهم بنات عاجبنهم والدور الباقى على الولد يدرس ويستكشف!!!!

أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  

مشاركةمرسل: 02 إبريل 2010 14:44 
غير متصل
عضو مميز جدا
صورة العضو الشخصيه

تيفا كتب:
سلامات ود اسيا مافهمت قصدك ببتقصدوا منوا وشنو

انا بتكلم بصفه عامه وكنقاش للموضوع في المقام الاول

ودي وجهة نضر واحنا نناقشا

وبعدين اجنا كنا بره السودان لكن الحمد لله رجعنا

وانتو يا ود اسيا اكتر ناس ممكن تفتونا في الموضوع دا لانكم حسي مغتربين يعني معايشين الموقف

وكبقيه لكلامي

ومن الاسباب انو الشاب لمن يغترب ما بيعاين في الاغلب للبنات المعاهو في نفس البلد

لعدة اسباب مثل خاطب في السودان وجاي يكون نفسوا عشان يرجع يعرس

والاغلب منهم بيعرسوا ليهم امهاتم وعلى حس الاغتراب بيلاقي كتير من الشعبيه وسط ناسوا في السودان

وبتالي ما حيركز في الموجوده معاهوا اصلا في الغربه

وهو اصلا كاره الغربه يدبس فيها اكثر

وللكلام بقيه

يا خالة أوعه يكون زعلتي . بتقصدي شنو وبتقصدي منو ؟ قصدي من هو المغترب الغير مؤهل الشاب أم والد البنت ـــ والمهن الهامشية من يعمل بها الشاب أم والد البنت؟

يا خالة ح أرد عليك تحت لطول مشاركتك .

أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  

مشاركةمرسل: 02 إبريل 2010 15:05 
غير متصل
عضو مميز جدا
صورة العضو الشخصيه

تيفا اللطيفة . البنت المولودة بالسعودية ودرست مراحلها الثلاثة بها ،،، وسافرت السودان لدراسة الجامعة فقط والعودة كل إجازة للسعودية ،،، ترتبط بأسرتها والسعودية أكثر من إرتباطها بأسرتها بالسودان والسودان الوطن .
الوضع بالسعودية لا يمكن الشاب من رؤية البنت والتعرف عليها من كثب . لذلك يفضل المقيم الزواج من السودان وذلك لربما ينهي عقد عمله في أي وقت . فكيف يسافر نهائي و زوجته أسرتها بالسعودية !! هل تترك أسرتها بالسعودية وتسافر مع زوجها ؟
[[ واحدة تزوجت وسافرت إجازة مع زوجها ،،، لكنها لم تكمل الإجازة ،،، طالبة من زوجها العودة !! ]]
رأي بعض المقيمين بأن السودانية المقيمة {{ دلوعة ، كثيرة النوم ، كثيرة الطلبات ، كثيرة الخروج للفسح ، لا تجيد الطبخ و منهم من قال اليوم كله تتكلم بالجوال . }}
تيفا ح أرجع ليك تاني .

أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  

مشاركةمرسل: 02 إبريل 2010 15:21 
غير متصل
عضو مميز جدا
صورة العضو الشخصيه

انوش وبس كتب:
والله يا تيفا سألتى سعال وجيه اها يا ود اسيا منتظرة رايك انا هل صاح انو المغترب ما بشتغل اصلا بالبنات اللى حوالينو وانو الاهل هم اللى غالبا يختارو للعريس المغترب العروس؟؟؟؟
غايتوفى قصة بيعرسو ليهم دى يا تيفا انا ما بوافقك عليها هم مش بيعرسوا ليهم لكن لانو الولد بكون طول وما جاء البلد ما بعرف البنات وغير كدا والله سبحان الله تغيبى سنة واحدة تلقى الناس اتغيرت اللى كبر كبر وما تعرفى شكلها واللى عرسوها واللى بقت زى القمر ويقولو ليهو والله كان شفتها بتعجبك لانها بقت رهييييييييييبة واللى..... واللى ..... واللى.... الخ
اللهم امهاتنا ولا اخواتنا بوجهو نظروا بس على ناس فلان وناس علان بيكون عندهم بنات عاجبنهم والدور الباقى على الولد يدرس ويستكشف!!!!

حسب مدة غياب المفترب عن البلد ،،، بمعنى الذي يطول إغترابه لا يستطيع أن يختار بمفرده والعكس . بس هم بساعدوا أسرهم وذلك بوضع خيارات ــ بيضاء ، طويلة ، شعرها طويل كالليل البهيم ، جميلة وظريفة ، ملتزمة ، ووووو الكمال لله . في النهاية بتنازل عن بعضها وبتزوج .

ممكن البنت تتزوج من شخص لم تراه !؟؟؟؟؟؟

أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  

مشاركةمرسل: 03 إبريل 2010 13:45 
غير متصل
عضو مميز جدا
صورة العضو الشخصيه

انوش كلامك صح ميه الميه ودا الي انا قصدتوا

وفي النهايه النتيجه انو الولد بيفضل بت السودان ودا سبب اساسي من اسباب العنوسه لبنات المغتربين

ود اسيا ياولدي في خاله بتزعل من ود اختى الله لا جاب زعل بس انا سألت للتوضيح وانا بقصد الاولاد ما ابو البت لانو ابوها بيكون

قاعد ليو مده وضبط اموروا وبعدين زمان كان بسافر الموضفين لقلة الشغل في السودان وحوجة الخليج للموضفين والوضع دا

شويه اختلف حسي مع تحسن الاحوال المعيشيه للموضفين وتوفر قليل من فرص العمل

والكلام القلتوا عين الصح وفعلا دا سبب تاني انو الولد ما متاح ليو التعرف على البنت عن كثب وبتالي ما بيجازف وحيعرس

وبرضوا مفهوم انو بت المغتربين حنكوشه مع انو الحاجه دي الغريبه هنا في السودان بقت مرغوبه

والله اعلم

وانتو اكيد ادرى لانكم اقرب

أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  

مشاركةمرسل: 03 إبريل 2010 14:23 
غير متصل
عضو نشط جدا
صورة العضو الشخصيه

متفقين يا تيفا احنا
وردا لسؤالك يا ود اسيا حاليا فى زمنا دا ما أظن انو فى بنات برضو بس زمان كان كتير جدا وعلى فكرة انا واحدة من الناس اللى رشحونى لزوجى ولما اتصل على نظام بتعرف وكدا قلت ليهو انا زول ما شفاتو عينى اعرسه و اعيش معاهو كيف قام نزل السودان وعلى حس انو فى علاقة بين الاسرتين ادونى فرصة للتفكير وانى اعرفه عن قرب والحمدالله كنا لبعض فى النهاية.....
الكلام بالتلفون ابدا ماينفع والله خلى ما تشوفه كمان يعنى NO WAY

أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  

عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 60 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + 3 ساعات

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: Tylerobelp و 1 زائر

لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى: