مرحباً بكم في موقع لاباتنا

أول موقع متخصص لخدمات المختبرات الطبية في السودان

* لاباتنا للتواصل

* لاباتنا للخدمات

* لاباتنا للمعلومات

* لاباتنا للترفيه

الرئيسيةالمنتديالشاتأعمال لانستمن نحنإتصل بنا
 
         
 

اليوم هو 19 ديسمبر 2014 10:10

جميع الأوقات تستخدم GMT + 3 ساعات




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 22 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: مجلس اتحاد المختبرات والقانون الجديد
مشاركةمرسل: 06 مايو 2010 10:51 
غير متصل
عضو نشط
صورة العضو الشخصيه

اشترك في: 03 مايو 2010 12:30
مشاركات: 46
الجامعة: الخرطوم
التخصص: كيمياء سريريه
الجنس: ذكر
بسم الله الرحمن الرحيم
الإتحاد المهنى لعلوم المختبرات الطبية
مجلس الإتحاد
الملتقى التفاكرى الأول حول
[رؤيتنا وتطلعاتنا فى ظل مجلس المهن الطبية والصحية الجديد]
الأخ وكيل وزارة الصحة الاتحادية
لعناية الدكتور كمال عبد القادر الموقر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله على ما أولانا من النعم , وإيمانا منا فى مجلس اتحاد علوم المختبرات الطبية بضرورة الإهتمام والتفاعل بقضايا الوطن والمواطن , والبلاد تستشرف عهد جديد نحو المستقبل والنهضة والتنمية والتوجه الحضارى حيث أننا جزء أصيل من المنظومة الصحية فى حمل هم الوطن , فقد تم عقد الملتقى التفاكرى لمجلس الاتحاد نهار السبت 24ابريل 2010م بوزارة الصحة ولاية الخرطوم وبناءاً على ماتم ولدوركم الكبير فى ارساء دعائم العمل الصحى بالبلاد
نرفع لسيادتكم توصيات ومضابط الملتقى التفاكرى لمجلس اتحاد المختبرات الطبية
التوصيات :-
1. تكوين اربع لجان على النحو التالى:-
• اللجنةالاولى وهى [أخلاقيات وسلوكيات ممارسة مهنة المختبرات الطبية] يترأسها د.عصام أحمد محمد صادق نائب عميد كلية علوم المختبرات الطبية جامعة ام درمان الاسلامية.
• اللجنة الثانية وهى [ لجنة التطوير المهنى والاكاديمى ]د.معتز إبراهيم رئيس قسم الانسجة المريضة كلية علوم المختبرات الطبية جامعة ام درمان الاهلية .
• اللجنة الثالثة وهى [ لجنةالتدريب ] د.فتحية ادم رئيس قسم التدريب بالادارة العامة للمعامل.
• اللجنة الرابعة [لجنةالمسميات والوصف الوظيفى والتوصيف مهنياً وأكاديميا والمسار] بروفسيرالسر على أبوقرون رئيس المكتب الاكاديمى بجامعة علوم التقانة .
2. ضرورة الإهتمام بالزمالات المهنية وفتح باب العلاقات الخارجية مع الجمعيات المهنية والمدارس والكليات العالمية.
3. الوقوف خلف الإتحاد ودعمه .
4. الإهتمام بالخبرات التراكمية والإعتماد على فتح برنامج الزمالات المهنية وضرورة حفظ حقوقنا فى التأهيل والتدريب بوزارتى التعليم العالى والصحة.
5. تشكيل المجلس بصورة تلبى طموحات أهل الإختصاص .
6. الإهتمام بالتدريب والتأهيل
7. قيام الإتحاد بالطواف على الولايات لتنوير الأعضاء بالمستجدات.
8. لابد أن يكون رئيس المجلس الجديد من مهنة المختبرات لإعتبارها أكبر مهنة ولها 18كلية جامعية .
9. ضرورة تحسين أوضاع العاملين بالمعامل الحكومية .
10. توصيف هذه المعامل وتوصيف العاملين بها.
11. تطوير المعامل وتجهيزها لمواكبة العالم.
مضابط الملتقى
- شارك عدد 120من أصل 130قدمت لهم الدعوة منهم خمسة خارج السودان واعتذر ممثلوا ولاية شمال كردفان وجنوب كردفان وشمال دارفور وغرب دارفور وجنوب دارفور لبعد المسافة وضيق الزمان.
- قدم الاستاذ أحمد يوسف رئيس المجلس كلمة فى إفتتاح المجلس رحب فيها بالحاضرين وشكرهم على الحضور وإعتذر لسيادتكم لعدم تمكنكم من الحضور وتناول دواعى إنعقاد المجلس لضرورة المرحلة التى تشهد حراكا جيدا فى اطار تصحيح الاوضاع المهنية مثمنا جهود العاملين فى الاتحاد وكل قطاعات المهنة وحث الحضور لضرورة الخروج بأفكار جيدة تخدم المهنة.
- تحدث الاستاذ مصطفى احمد محمد النور رئيس الإتحاد مثمنا جهود الأعضاء فى تعضيد الإتحاد وإعتبر إجازة المجلس نقطة تحول جيدة فى الإتجاة الصحيح وبث بشريات للعضوية بأن وزارة الصحة تعمل بجد وإجتهاد فى تصحيح أوضاع العاملين فى الحقل الصحى منوها إلى تمثيل المهنة فى مجلس الوكيل والمجالس الإستشارية بالوزارة وزيادة طبيعة العمل وتحسين الأجوروشكر السيد الوكيل لحسن تفهمه لقضايا المهنة معتذرا لكم بضيق زمن الدعوة لسيادتكم.
- ثم قدم الأمين العام أ.زكى محمد البشير ورقة الملتقى (تطلعاتنا ورؤيتنا فى ظل قانون مجلس المهن الطبية) مثمنا دور الوزارة فى إلغاء الفصل الرابع لقانون 1975م وإجازة قانون المجلس القومى للمهن الطبية والصحية وعدد مميزات هذا القانون حيث أصبح لأول مرة مجلس مهنى على مستوى السودان يقوم بعملية التطوير والإشراف والرقابة لممارسة المهن الطبية والصحية وقدمت الورقة مقترحات عملية لأجل التطوير.
- شارك فى الملتقى عدد من ممثلى الولايات [ البحر الاحمر – كسلا – القضارف- النيل الابيض – النيل الازرق – نهر النيل – الجزيرة ] كما شارك القطاع الخاص بصورة فاعلة وكان لوجود اساتذة التعليم العالى دور فى الملتقى بارز .

ولكم الشكر
مصطفى أحمد محمد النور احمد يوسف محمد الامين رئيس الاتحاد رئيس المجلس


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مجلس اتحاد المختبرات والقانون الجديد
مشاركةمرسل: 07 مايو 2010 22:28 
غير متصل
عضو مميز جدا
صورة العضو الشخصيه

اشترك في: 24 فبراير 2009 14:22
مشاركات: 1777
الجامعة: U of K * FMLS
التخصص: Microbiology
الجنس: انثي
والله دة كلام كويس خالص,,,,
ان شاء الله اللجان الاتكونت دي تشتغل كويس,,,وتقدر تجدع بعيييد,, ويتصلح حال المحتبرات والمختبراتية

لكن مابدس عليكم,,, انا كلمة ""نـثـــمن"" دي مااااااااااااابتريحني كلو كلو,,, ومشوار المختبرات طويييييييل وعايز جهوود كبييييييييييييييرة

ويارب يتوفقوا

_________________
إنما الأمم الأخلاق مابقيت
فإن همُ ذهبت أخلاقهم ذهبوا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مجلس اتحاد المختبرات والقانون الجديد
مشاركةمرسل: 09 مايو 2010 13:25 
غير متصل
عضو مميز جدا
صورة العضو الشخصيه

اشترك في: 04 مارس 2009 20:59
مشاركات: 875
الجامعة: SUDAN
التخصص: MICROBILOGY
الجنس: ذكر
tattah كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم
الإتحاد المهنى لعلوم المختبرات الطبية
مجلس الإتحاد
الملتقى التفاكرى الأول حول
[رؤيتنا وتطلعاتنا فى ظل مجلس المهن الطبية والصحية الجديد]
الأخ وكيل وزارة الصحة الاتحادية
لعناية الدكتور كمال عبد القادر الموقر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

- ثم قدم الأمين العام أ.زكى محمد البشير ورقة الملتقى (تطلعاتنا ورؤيتنا فى ظل قانون مجلس المهن الطبية) مثمنا دور الوزارة فى إلغاء الفصل الرابع لقانون 1975م وإجازة قانون المجلس القومى للمهن الطبية والصحية وعدد مميزات هذا القانون حيث أصبح لأول مرة مجلس مهنى على مستوى السودان يقوم بعملية التطوير والإشراف والرقابة لممارسة المهن الطبية والصحية وقدمت الورقة مقترحات عملية لأجل التطوير.


ولكم الشكر
مصطفى أحمد محمد النور احمد يوسف محمد الامين رئيس الاتحاد رئيس المجلس









طيب دا الفصل الرابع العاوزين يلغوه فى قانون 1975

وهو كا التالى











الفصل الرابع

المهن الطبية المساعدة

تشكيل مجلس المهن الطبية المساعدة واجتماعاته.


15-(1) ينشأ بالوزارة مجلس يمسي، "مجلس المهن الطبية المساعدة" يشكل كل ثلاث سنوات على الوجه الآتي:

(أ) رئيس ونائب رئيس من ذوي الخبرة يعينهما الوزير،

(ب) ثمانية أعضاء آخرين يعينهم الوزير بناءً على ترشيحات مجلس الصحة،

(ج) ثلاث أعضاء تعينهم نقابات المهن الطبية المساعدة التي يرعى شئونها مجلس المهن الطبية المساعدة،

(د) ممثل لديوان النائب العام.

(2) يكون مجلس المهن الطبية المساعدة مسئولاً لدى الوزير من طريق رئيسه أو من ينوب عنه.

(3) يعقد مجلس المهن الطبية المساعدة اجتماعاته بصفة دورية وفقاً للوائح الداخلية ويكون النصاب القانوني لاجتماعاته ثمانية أعضاء على أن يكون من بينهم الرئيس أو نائبه ويتخذ مجلس المهن الطبية المساعدة قراراته بأغلبية أصوات أعضائه الحاضرين وفي حالة تعادل الأصوات يكون للرئيس صوت مرحج.

اختصاصات مجلس المهن الطبية المساعدة.


16-(1) يختص مجلس المهن الطبية المساعدة بالآتي:

(أ) تقييم مؤهلات العاملين بالمهن الطبية المساعدة حسب تصنيف المهن الطبية المساعدة الواردة في الجدول الثاني المحلق بهذا القانون والتأكد من مطابقتها للمستويات المقررة في اللوائح،

(ب) تقييم الشهادات والدبلومات الأجنبية (الخاصة بالمهن الطبية المساعدة) والاعتراف بها بعد تقييمها والقيام بتوثيقها بعد دفع الرسوم المقررة في اللوائح،

(ج) تقرير آداب المهنة والمثل الملزمة فيها وإصدار دليل بذلك،

(د) تقرير شروط تسجيل العاملين في المهن الطبية المساعدة في سجل المهن الطبية وتحديد رسوم ذلك التسجيل،

(هـ) تحديد المستويات التعليمية المناسبة لطالبي القيد في سجل المهن الطبية المساعدة وعقد أي امتحانات لأي فئة من أولئك العاملين إذا رأي المجلس ذلك،

(و) إصدار اللوائح الداخلية اللازمة بالتشاور مع الوزير لتنظيم سير العمل فيه وضبط إجراءات التسجيل في سجل المهن الطبية المساعدة ورسوم التسجيل الواجبة الدفع بالنسبة لكل مهنة.

مسجل المهن الطبية المساعدة.


17- (1) يحتفظ مجلس المهن الطبية المساعدة بسجل ويقيد فيه اسم كل من يتقدم بطلب للتسجيل وتتوفر فيه شروط التسجيل المقررة في اللائحة الداخلية للمجلس.

(2) يكون السجل وجميع شهادات التسجيل الصادرة بموجبه حجة على صحة ما فيها، ويكون خلو السجل من اسم أي شخص سبباً كافياً لحرمانه من ممارسة أي من المهن الطبية المساعدة الواردة في الجدول الثاني الملحق بهذا القانون.

(3) يجوز لأي شخص تم تقييد اسمه بسجل المهن الطبية المساعدة أن يحصل على شهادة بذلك بعد دفع الرسوم المقررة.

سجل المهن الطبية المساعدة.


18-(1) يعين الوزير بالتشاور مع مجلس المهن الطبية المساعدة مسجلا من ذوي الخبرة والمؤهلات يكون مسئولا عن سجل المهن الطبية المساعدة والقيام بالواجبات المنصوص عليها في البند (2)

(2) يقوم المسجل بأداء الواجبات الآتية:

(أ) استلام طلبات التسجيل والتأكد من استيفائها للشروط المقررة في اللوائح والجدول الثاني الملحق بهذا القانون والتوصية لمجلس المهن الطبية المساعدة بقبول أو رفض الطلب،

(ب) استلام الرسوم المقررة وتقييد اسم الشخص الذي وافق المجلس على تسجيله بالسجل وتدوين مؤهلاته وعمره وعنوانه وأي تعديلات تطرأ علي ذلك،

(ج) منح شهادة مختومة بخاتم مجلس المهن الطبية المساعدة وموقعة بتوقيع المسجل تبين اسم الشخص ومؤهلاته ومهنته وعنوانه وتاريخ تسجيله بالسجل وفقاً للشكل الذي تقرره اللوائح،

(د) إخطار مجلس المهن الطبية المساعدة بأي تعديلات تحدث في حالة أي شخص مقيد بسبب وفاة ذلك الشخص أو توقفه عن ممارسة المهنة في السودان فعلاً أو حكماً،

(هـ) إعداد كشف في نهاية كل سنة بأسماء الذين تم تقييدهم في السجل أو ألغيت تسجيلاتهم وإرسال صورة من ذلك الكشف للجهات المختصة بالوزارات أو الولايات.

وجوب القيد في السجل


19- (1) لا يجوز الترخيص لأي شخص بممارسة أي من المهن الطبية المساعدة الواردة في الجدول الثاني الملحق بهذا القانون ما لم يكن اسمه مقيدا بالسجل بموجب أحكام هذا القانون.

(2) كل من يزور في أي بيانات يقصد الاستفادة منها لأغراض القيد في السجل أو يساعد في قيد أي اسم لم يستوف صاحبه الشروط المقررة يعتبر مرتكبا جريمة ويعاقب بالسجن لمدة لا تجاوز سبع سنوات وبالغرامة أيضاً.

(3) كل من يزاول عملا خاصا في أي من المهن الطبية المساعدة الواردة في الجزء الثاني الملحق بهذا القانون بالمخالفة لأحكام البند (1) يعتبر مرتكباً جريمة ويعاقب بالسجن لمدة لا تجاوز سبع سنوات وبالغرامة أيضا.

أحكام انتقالية بشأن القيد بالسجل.


20- (1) مع مراعاة أحكام هذا الفصل والجدول الثاني الملحق بهذا القانون يجب على المسجل في خلال ثلاثة أشهر بعد تاريخ سريان هذا القانون وبعد التشاور مع الوالي في كل ولاية أن يقيد بدون رسوم أسماء جميع الأشخاص المؤهلين والراغبين في العمل في المهن الطبية المساعدة في الولايات في قوائم يوضح فيها اسم كل شخص ومهنته ومؤهلاته وعنوانه.

(2) كل من يفشل في تقديم اسمه للتسجيل خلال الفترة المحددة في البند (1) تسرى عليه أحكام المادة 17 (2).

إلغاء التسجيل.


21-(1) يجوز لمجلس المهن الطبية المساعدة بناءً على إخطار من الوالي المعني أو أمر من محكمة مختصة أن يأمر المسجل بإلغاء تسجيل أي شخص إذا:

(أ) صدر ضده حكم في جريمة تتعلق بالأمانة أو الشرف،

(ب) ارتكب فعلا لا يليق بآداب المهنة وأدانه مجلس المهن الطبية المساعدة لأي سلوك مشين في أي مسألة تتعلق بمهنته،

(ج) أتضح أن تسجيله كان مبنياً على الغش أو الخطأ،

(د) أصبح غير لائق طبيا لممارسة المهنة ويجب على مجلس المهن الطبية المساعدة أن يخطر جميع مجالس الحكم المحلي المعنية بذلك الإلغاء.

(2) يجوز لمجلس المهن الطبية المساعدة بموافقة الوزير إلغاء تسجيل أي شخص لفترة محددة كما يجوز للمجلس بعد موافقة الوزير أن يعيد تسجيل أي شخص ألغي تسجيله ويجوز له أن يشترط لإعادة التسجيل أي شروط يراها مناسبة.

(3) يجب على المجلس المحلي المختص أن يلغي رخصة أي من العاملين في المهن الطبية المساعدة إذا ألغي مجلس المهن الطبية تسجيله.

توثيق الشهادات والدبلومات.


22- (1) يجوز لمجلس المهن الطبية المساعدة بغرض تسهيل العمل بالخارج القيام بتوثيق أي شهادة أو دبلوم لأي شخص إذا:

(أ) انتدب بموافقة الوزارة للعمل في دولة أجنبية بغرض التبادل أو التعاون الفني أو الثقافي،

(ب) انتدب بموافقة الوزارة للعمل لدي منظمة دولية أو إقليمية.

(2) لا يجوز لمجلس المهن الطبية المساعدة بغرض تسهيل العمل بالخارج القيام بتوثيق أية شهادة أو دبلوم لأي شخص إذا:

(أ) ألغي تسجيله بسبب إدانته جنائياً أو إدارياً،

(ب) أرسل في بعثة دراسية حكومية لأي مشروع من مشاريع التنمية الصحية ورفض العمل للفترة التي تقررها الوزارة للاستفادة من خدماته التي أرسل للبعثة من أجلها،

(ج) لم يكمل الفترة التجريبية المقررة للمهنة الطبية المعنية المساعدة.

الاستئناف.


23-(1) يجوز لأي شخص رفض مجلس المهن الطبية المساعدة تسجيل اسمه في السجل أو ألغي تسجيله وفقا لأحكام هذا القانون أن يستأنف لمحكمة عامة.

(2) يجوز للمجلس أن ينيب عنه من يحضر أي استئناف إمام المحاكم بوصفه جهة مستأنف ضدها. ويعتبر المجلس طرفا في أي استئناف يتعلق بالمصروفات سواء حضر ممثل المجلس جلسة الاستئناف أم لم يحضر.

الميزانية والحسابات.


24-(1) تكون لمجلس المهن الطبية المساعدة ميزانية منفصلة داخل ميزانية الوزارة تمكن المجلس من تنفيذ الواجبات المناطة به في هذا القانون.

(2) يجب على المجلس أن يحفظ حسابات صحية ومستوفاة لجميع إيراداته ومصروفاته وفقا للنظم المتبعة وعليه أن يقدم حساباته سنويا للمراجع العام أو من يعينه لمراجعتها.

إصدار اللوائح.


25- (1) يجوز لمجلس المهن الطبية المساعدة بالتشاور مع الوزير أن يصدر اللوائح اللازمة لتنفيذ أحكام هذا الفصل ومع عدم الإخلال بعموم هذا السلطة يجوز أن ينص في تلك اللوائح على الآتي:

(أ) القواعد اللازمة لضبط إجراءات المجلس وتنظيم سير أعماله،

(ب) المؤهلات اللازمة للقيد في كل مهنة من المهن الواردة في الجدول الثاني الملحق بهذا القانون،

(ج) الرسوم الواجب دفعها عند تقييم الشهادات الأجنبية – والاعتراف بها وتوثيقها،

(د) الرسوم الواجب دفعها عند القيد في أي من المهن الطبية المساعدة،

(هـ) نماذج السجلات والشهادات والمستندات اللازمة وتنظيم تحضيرها وإعدادها وتحديدها

_________________
معليش نحنا بنتبهدل

الله غالب


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مجلس اتحاد المختبرات والقانون الجديد
مشاركةمرسل: 09 مايو 2010 13:44 
غير متصل
عضو مميز جدا
صورة العضو الشخصيه

اشترك في: 04 مارس 2009 20:59
مشاركات: 875
الجامعة: SUDAN
التخصص: MICROBILOGY
الجنس: ذكر

بس يا تتح اخوى فى مشكلة كبيرة الجماعة ديل ما جابوا سيرتها فى خطابهم الجميل دا

وانا عندى احساس قوى انهم بلعوها


وهى الفصل التاسع من نفس القانون ودا الجزء الكارثة تحديدا


ونفسى يجى الزول القاعد يتتنط لينا هنا كل شهرين دا يورينا عملوا فيها شنو



الفصل التاسع قانون 1975


الفصل الكارثة










الفصل التاسع

التحاليل المعملية

حظر مزاولة مهنة التحاليل المعملية إلا بترخيص.


53- لا يجوز لأي شخص مزاولة مهنة التحاليل المعملية ما لم يكن:

(أ) مقيدا في سجل المجلس الطبي أو سجل المهن الطبية المساعدة بحسب الحال ومرخصاً له من مجلس الصحة بعد دفع الرسوم المقررة،

(ب) حاصلا على المؤهل التعليمي أو التدريبي اللازم وفقاً للشروط الآتية:

(أولاً) بالنسبة لأخصائي علم الأمراض.

يجب أن يتحصل على مؤهل تخصص من درجة فوق جامعية معترف به في علم الأمراض.

(ثانياً) بالنسبة للضابط العلمي:

يجب أن ينال تدريبا من درجة فوق الجامعية معترف به في أحد فروع علم الأمراض.

(ثالثاً) بالنسبة لفني المعمل:

يجب أن ينال تدريبا من درجة فوق الثانوية العليا معترف به في علم التقنية الطبية،

(رابعاً) بالنسبة لمساعد المعمل:

يجب أن ينال تدريبا في علم التقنية الطبية فترة لا تقل عن سنتين بعد إكمال مرحلة الأساس.[22]

معامل التحاليل الطبية.


54- لا يجوز إقامة أي معمل مستقل أو ملحق بمؤسسة صحية إلا بتصديق الوالي ولا يجوز إصدار ذلك الترخيص ما لم يستوف الشروط الآتية:[23]

(أ) بالنسبة للمعمل المستقل يجب أن يكون طالب الترخيص أخصائيا في علم الأمراض

(ب) بالنسبة للمعمل الملحق بمؤسسة صحية خاصة:

(أولاً) أن تكون المؤسسة مرخصا لها بموجب أحكام هذا القانون،

(ثانياً) أن يكون المعمل تحت إدارة أخصائي في علم الأمراض.

فإذا لم يوجد أخصائي في علم الأمراض يجوز أن يباشر العمل فيه أي ضابط علمي أو فني معمل أو مساعدة معمل تحت إشراف الطبيب المسئول عن إدارة المؤسسة الصحية.

استثناء المعامل في القطاع العام.


55- يستثني من أحكام هذا الفصل المعامل التابعة للوزارة أو الجامعة أو المعاهد العليا والعاملون فيها في حدود أعمالهم الرسمية داخل تلك المعامل.

العقوبات.


56- كل من يخالف أي من أحكام هذا الفصل أو القرارات أو شروط الرخص الصادرة بموجبه يعاقب بسحب الرخصة لمدة لا تجاوز سنة واحدة أو السجن لمدة لا تجاوز شهرين أو بغرامة لا تجاوز مائتي جنيه بكل هذه العقوبات معاً

_________________
معليش نحنا بنتبهدل

الله غالب


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مجلس اتحاد المختبرات والقانون الجديد
مشاركةمرسل: 09 مايو 2010 20:27 
غير متصل
عضو نشط
صورة العضو الشخصيه

اشترك في: 03 مايو 2010 12:30
مشاركات: 46
الجامعة: الخرطوم
التخصص: كيمياء سريريه
الجنس: ذكر
احب اطمنك ياكارب والبقيه انو فى قانون جديد اسمو ( قانون مجلس المهن الطبيه والصحيه ) ويشمل هذا القانون( مختبرات -اشعه-تمريض -تخدير-صحه) ويسمى قانون مجلس المهن الطبيه والصحيه لسنة 2008 -يتبع هذا المجلس مباشرة لمجلس الوزراء - وقد وقع عليه رئيس الجمهوريه واجازه فى شهر ملرس المبصرم بحضور جميع الوزراء وبتوقيع الرئيس والوزير كمال عبد اللطيف وقام بمناقشته الاستاذ على عثمان -ودار نقاش بين الاستاذ على عثمان والمجلس الطبى الذى حاول اثناء الرئيس عن التوقيع ولكن حنكه على عثمان والرئيس وقفت سد منيعا لذلك وتم توقيعه-وايضا تم تحويله لوزاره العدل التى هى بصدد اصداره مع تشكيل الجكومه الجديده-- وقد تم ايقاف العمل بقانون 1975منذ 6 اشهر وقد وقفت بنفسى على تفاصيل القانون وكنت متابعا لجميع مراحله--ويمكنكم الحضور لدار الاتحاد بمبنى مستشفى الشريف قباله مشرحة الخرطوم والوقوف بانفسكم على اخر التطورات---------------
--------------تتح-------------------------


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مجلس اتحاد المختبرات والقانون الجديد
مشاركةمرسل: 09 مايو 2010 20:29 
غير متصل
عضو نشط
صورة العضو الشخصيه

اشترك في: 03 مايو 2010 12:30
مشاركات: 46
الجامعة: الخرطوم
التخصص: كيمياء سريريه
الجنس: ذكر
واضيف ليكم انو القانون الجديد تضمن--الوصف الوظيفى-التدريب-اداء القسم وحتى صيغه القسم وبه 28 ماده


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مجلس اتحاد المختبرات والقانون الجديد
مشاركةمرسل: 09 مايو 2010 22:04 
غير متصل
عضو مميز جدا
صورة العضو الشخصيه

اشترك في: 04 مارس 2009 20:59
مشاركات: 875
الجامعة: SUDAN
التخصص: MICROBILOGY
الجنس: ذكر
tattah كتب:
احب اطمنك ياكارب والبقيه انو فى قانون جديد اسمو ( قانون مجلس المهن الطبيه والصحيه ) ويشمل هذا القانون( مختبرات -اشعه-تمريض -تخدير-صحه) ويسمى قانون مجلس المهن الطبيه والصحيه لسنة 2008 -يتبع هذا المجلس مباشرة لمجلس الوزراء - وقد وقع عليه رئيس الجمهوريه واجازه فى شهر ملرس المبصرم بحضور جميع الوزراء وبتوقيع الرئيس والوزير كمال عبد اللطيف وقام بمناقشته الاستاذ على عثمان -ودار نقاش بين الاستاذ على عثمان والمجلس الطبى الذى حاول اثناء الرئيس عن التوقيع ولكن حنكه على عثمان والرئيس وقفت سد منيعا لذلك وتم توقيعه-وايضا تم تحويله لوزاره العدل التى هى بصدد اصداره مع تشكيل الجكومه الجديده-- وقد تم ايقاف العمل بقانون 1975منذ 6 اشهر وقد وقفت بنفسى على تفاصيل القانون وكنت متابعا لجميع مراحله--ويمكنكم الحضور لدار الاتحاد بمبنى مستشفى الشريف قباله مشرحة الخرطوم والوقوف بانفسكم على اخر التطورات---------------
--------------تتح-------------------------






طيب ما تعمل نسخة من القانون الجديد دا

عشان الناس تقراها وتعرف حقوقا

ولا شنو


مشكور كتير

_________________
معليش نحنا بنتبهدل

الله غالب


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مجلس اتحاد المختبرات والقانون الجديد
مشاركةمرسل: 10 مايو 2010 14:08 
غير متصل
عضو نشط
صورة العضو الشخصيه

اشترك في: 20 إبريل 2009 14:18
مشاركات: 22
الجامعة: sudan university
التخصص: parasitology
الجنس: ذكر



بسم الله الرحمن الرحيم
الاتحاد المهنى للمختبرات الطبية
قانون مجلس المهن الطبية والصحية




بعد 112اجتماع مع وزارة الصحة و مجلس المهن ممثل فى مسجله الذى كان يمثل جهات نعلمها جبدا ووزارة العدل ولجنة التشريعات بمجلس الوزراء واللجنة الفنية وعلى مدار 6سنوات من العمل الدؤوب والاخذ والرد اجيز اخيرا مجلس المهن الطبية الصحية من القطاع السيادى لرئاسة مجلس الوزراء وبمجهود مقدر من وزير الدولة لرئاسة مجلس الوزراء الاستاذ كمال عبد اللطيف ووقفة تاريخية للسيد رئيس الجمهورية بتاريخ 26فبراير 2010م

ماهى مميزات هذا القانون
مسمى االمجلس (المجلس القومى للمهن الطبية والصحية )
تبعية المجلس (مجلس الوزراء )
تشكيل المجلس يتشكل المجلس من 21عضوا من المسجلين بالمجلس ومن ذوى الكافاءة والخبرة .
يتكون المجلس من دوائر خاصة بالمهن
يكون مختصا بوضع السياسة العامة له واقرارها والاشراف على اعماله الفنية والادارية

تحديد المؤهلات والشروط اللازمة لتسجيل اى من الممارسين فى السجلات المنصوص عليها
القيام بالرقابة
والتفتيش
وضبط الممارسة
والتاكد من الالتزام بتطبيق المعاييروالاسس والضوابط القومية
اعتماد تسجيل الحاصلين على الشهادات الجامعية وفوق الجامعية
له سلطة اصدار لوائح بتحديد المسميات فى التخصصات الطبية والصحية المختلفة بما لايتعارض مع التخصصات الطبية

سلطة انشاء سجلات غير مضمنة ونماذج السجلات
قواعد تنظيم السجلات
قواعد وآداب السلوك المهنى.


كان للساده اعضاء الاتحاد السابق والحالى القدح المعلى فى تثبيت اركان هذا القانون وخروجه من عباءة وزارة الصحه الى رئاسة مجلس الوزراء وكان لكل اعضاء الاتحاد الدور الكبير الذى ادى الى انفاذ المشروع ليرى النور وهنا بعض اللقاءات التى عقدت فى هذا الشأن
بروفسير نصر الدين بلال والاستاذ عبد القادرالمقدم ,اللواء عز الدين و د. السر ابوقرون(قاعة المجلس التشريعى)
الدكتورة فتحية ادم والاستاذ مالك غباس (قاعة استاك)
د.مجدى منصور واللواء شرطة السر على سعيد قاعة المجلس التشريعى
الاستاذ احمد يوسف ,الدكتورة نادية مدنى (قاعة وزارة الصحة)
أ.مصطفى احمد محمد النور رئيس الاتحاد (مكتب مدير ادارة التدريب وزارة الصحة )
نورالدين محمد على امين المال
صلاح خالد الروى م الدار سابقا ونائب المكتب العلمى حاليا
عضوية الاتحاد ولقاء خارج الحدود فندق الفصول الاربعة -سوريا
الامين العام
ماذا نريد الان
نريد ان نحتفل معا بهذا الانجاز ونبحث معا كيف نتحتفى بالقيادات التى انجزته معنا وعلى قمتها الاخ رئيس الجمهورية
سيكون علينا عمل جاد فقد بدأت المعركة الآن
معركة التكوين
ومعركة تفسير القانون
ومعركة وضع اللوائح
مازال الدرب طويلا

لاتأمن لغدر الزمان فطالما رقصت على جثث الاسود كلابا
لاتحسبن برقصها تعلو على اسيادها تبقى الاسود اسود والكلاب كلابا



بسم الله الرحمن الرحيم
الاتحاد المهنى للمختبرات الطبية
قانون مجلس المهن الطبية والصحية




بعد 112اجتماع مع وزارة الصحة و مجلس المهن ممثل فى مسجله الذى كان يمثل جهات نعلمها جبدا ووزارة العدل ولجنة التشريعات بمجلس الوزراء واللجنة الفنية وعلى مدار 6سنوات من العمل الدؤوب والاخذ والرد اجيز اخيرا مجلس المهن الطبية الصحية من القطاع السيادى لرئاسة مجلس الوزراء وبمجهود مقدر من وزير الدولة لرئاسة مجلس الوزراء الاستاذ كمال عبد اللطيف ووقفة تاريخية للسيد رئيس الجمهورية بتاريخ 26فبراير 2010م

ماهى مميزات هذا القانون
مسمى االمجلس (المجلس القومى للمهن الطبية والصحية )
تبعية المجلس (مجلس الوزراء )
تشكيل المجلس يتشكل المجلس من 21عضوا من المسجلين بالمجلس ومن ذوى الكافاءة والخبرة .
يتكون المجلس من دوائر خاصة بالمهن
يكون مختصا بوضع السياسة العامة له واقرارها والاشراف على اعماله الفنية والادارية

تحديد المؤهلات والشروط اللازمة لتسجيل اى من الممارسين فى السجلات المنصوص عليها
القيام بالرقابة
والتفتيش
وضبط الممارسة
والتاكد من الالتزام بتطبيق المعاييروالاسس والضوابط القومية
اعتماد تسجيل الحاصلين على الشهادات الجامعية وفوق الجامعية
له سلطة اصدار لوائح بتحديد المسميات فى التخصصات الطبية والصحية المختلفة بما لايتعارض مع التخصصات الطبية

سلطة انشاء سجلات غير مضمنة ونماذج السجلات
قواعد تنظيم السجلات
قواعد وآداب السلوك المهنى.
وقفة
لقد كانت المسيرة طويلة وقد سبقنا للمطالبة بالحقوق اناس كثر وقامات سامقة فى مجال العمل المخبرى .

بروفسير نصر الدين بلال والاستاذ عبد القادرالمقدم ,اللواء عز الدين و د. السر ابوقرون(قاعة المجلس التشريعى)
الدكتورة فتحية ادم والاستاذ مالك غباس (قاعة استاك)
د.مجدى منصور واللواء شرطة السر على سعيد قاعة المجلس التشريعى
الاستاذ احمد يوسف ,الدكتورة نادية مدنى (قاعة وزارة الصحة)
أ.مصطفى احمد محمد النور رئيس الاتحاد (مكتب مدير ادارة التدريب وزارة الصحة )
نورالدين محمد على امين المال
صلاح خالد الروى م الدار سابقا ونائب المكتب العلمى حاليا
عضوية الاتحاد ولقاء خارج الحدود فندق الفصول الاربعة -سوريا
الامين العام
ماذا نريد الان
نريد ان نحتفل معا بهذا الانجاز ونبحث معا كيف نتحتفى بالقيادات التى انجزته معنا وعلى قمتها الاخ رئيس الجمهورية
سيكون علينا عمل جاد فقد بدأت المعركة الآن
معركة التكوين
ومعركة تفسير القانون
ومعركة وضع اللوائح
مازال الدرب طويلا

لاتأمن لغدر الزمان فطالما رقصت على جثث الاسود كلابا
لاتحسبن برقصها تعلو على اسيادها تبقى الاسود اسود والكلاب كلابا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مجلس اتحاد المختبرات والقانون الجديد
مشاركةمرسل: 10 مايو 2010 15:57 
غير متصل
عضو مميز جدا
صورة العضو الشخصيه

اشترك في: 04 مارس 2009 20:59
مشاركات: 875
الجامعة: SUDAN
التخصص: MICROBILOGY
الجنس: ذكر
zaki mohamed كتب:





لاتأمن لغدر الزمان فطالما رقصت على جثث الاسود كلابا
لاتحسبن برقصها تعلو على اسيادها تبقى الاسود اسود والكلاب كلابا



يا خوانا بدل النبذ والشتائم النحنا واقعين فيها دى


والدليل الاقتباس اعلاه


فى احتراف ضمنى انو القانون لسة تحت الصياغة ولم يجاز بعد

اوكى دى خطوة اولى


طيب لو سمحتو يعنى وما نتقل عليكم ممكن مسودة

نص القانون الهو تحت التعديل دا




طلب بسيط


مش

_________________
معليش نحنا بنتبهدل

الله غالب


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مجلس اتحاد المختبرات والقانون الجديد
مشاركةمرسل: 10 مايو 2010 21:13 
غير متصل
عضو نشط
صورة العضو الشخصيه

اشترك في: 03 مايو 2010 12:30
مشاركات: 46
الجامعة: الخرطوم
التخصص: كيمياء سريريه
الجنس: ذكر
تحياتى كارب--بطل اللولوه--القانون اجيز فى الدوره السابقه للمجلس الوطنى -ومن ثم رفع لمجلس الوزراء-وبقى هناك لمده سته اشهر حتى قام اتحادكم باصدار بيان بالصحف(الانتباهه-الوطن-السودانى-الخرطوم)وكان هنالك انذار شديد اللهجه بالبيان وتلويح بالاضراب-على اثره اجتمع الرئيس بالوزراء وتمت اجازته فى مارس المنصرم من قبل مجلس الوزراء -وقام رئيس الجمهوريه بالتوقيع عليه- وتم ارساله لوزارة العدل فى الايام الفائته-وسوف يتم العمل به بعد صدور صحيفته بوزارة العدل---------واذا داير تتطع عليهو تعال الاتحاد واعرف الحاصل لان القانون لم نقوم بطباعه على الكمبيوتر بعد وهو نسخة ورقيه-- لو جيت ساعدت وطبعتو كتر خيرك ناس الاتحاد مشغولين بتكوين المجلس والقوانين المفسره-واللوائح--وتكوين لجان المجلس الجديد -واختيار المستشارين السبعه لوزارة الصحه(من المختبرات) وكذلك ممثل المختبرات بمكتب وزير الوزاره واشياء اخرى--تعال وشارك-----------

ومن هذا المنبر ادعو جميع الخريجين والطلاب للحضور والمساهمه فى الاعداد للاحتفال التاريخى بهذا القانون وتكريم السيد رئيس الخمهوريه للوقفه التى وقفها معنا حتى اجازته -والاتحاد محتاج لاى زول خريج او طالب فى هذه الايام --


------------------------اذا ما كانت النفوس كبارا تعبت فى مرادها الاجسام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مجلس اتحاد المختبرات والقانون الجديد
مشاركةمرسل: 10 مايو 2010 22:12 
غير متصل
عضو مميز جدا
صورة العضو الشخصيه

اشترك في: 04 مارس 2009 20:59
مشاركات: 875
الجامعة: SUDAN
التخصص: MICROBILOGY
الجنس: ذكر
tattah كتب:
تحياتى كارب--بطل اللولوه--القانون اجيز فى الدوره السابقه للمجلس الوطنى -ومن ثم رفع لمجلس الوزراء-وبقى هناك لمده سته اشهر حتى قام اتحادكم باصدار بيان بالصحف(الانتباهه-الوطن-السودانى-الخرطوم)وكان هنالك انذار شديد اللهجه بالبيان وتلويح بالاضراب-على اثره اجتمع الرئيس بالوزراء وتمت اجازته فى مارس المنصرم من قبل مجلس الوزراء -وقام رئيس الجمهوريه بالتوقيع عليه- وتم ارساله لوزارة العدل فى الايام الفائته-وسوف يتم العمل به بعد صدور صحيفته بوزارة العدل---------واذا داير تتطع عليهو تعال الاتحاد واعرف الحاصل لان القانون لم نقوم بطباعه على الكمبيوتر بعد وهو نسخة ورقيه-- لو جيت ساعدت وطبعتو كتر خيرك ناس الاتحاد مشغولين بتكوين المجلس والقوانين المفسره-واللوائح--وتكوين لجان المجلس الجديد -واختيار المستشارين السبعه لوزارة الصحه(من المختبرات) وكذلك ممثل المختبرات بمكتب وزير الوزاره واشياء اخرى--تعال وشارك-----------

----------------------------تتح------------------------------



انا حسب فهمى البسيط جدا


انو اى قانون بيجاز فى الاول فى مجلس الوزراء


ومن ثم يوضع فى منضدة البرلمان عن طريق وزير الشئون البرلمانية اللهو لحدى وقت قريب


كان وزير العدل الحالى عبد الباسط سبدرات

ومن ثم يعرض على النواب عبر ثلاث قرات

القراة الاولى والتانية والثالثة


ومن ثم يعرض للتصويت


وبعد التصويت يقوم رئيس الجمهورية ويمضى


ليس هذا فى السودان فقد بل فى كل الجمهوريات التى تتبع النظام الرئاسى


والمرة دى ياعمك انا جائك ومعاى الدستور عديل كدا


والله الا يكونوا عدلوا الدستور عشانكم



امثلة للقوانين التى اجيزت حسب الترتيب


قانون الاستفتاء

قانون الامن الوطنى


قانون الانتخابات



كدى امشى اجيب الدستور واجيك

_________________
معليش نحنا بنتبهدل

الله غالب


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مجلس اتحاد المختبرات والقانون الجديد
مشاركةمرسل: 11 مايو 2010 11:40 
غير متصل
عضو مميز جدا
صورة العضو الشخصيه

اشترك في: 04 مارس 2009 20:59
مشاركات: 875
الجامعة: SUDAN
التخصص: MICROBILOGY
الجنس: ذكر
تقديم مشروعات القوانين

106ـ (1) يجوز لرئيس الجمهورية أو رئاسة الجمهورية أو مجلس الوزراء القومي أو الوزير القومي أو أي من لجان الهيئة التشريعية القومية تقديم مشروع قانون لأي من مجلسي الهيئة التشريعية القومية مع مراعاة اختصاصاتهما.

(2) يجوز لأي عضو من أعضاء الهيئة التشريعية القومية تقديم مشروع قانون بمبادرة خاصة للمجلس الذي يليه في أي موضوع يقع في نطاق صلاحية ذلك المجلس.

(3) إذا كان مشروع القانون بمبادرة خاصة من عضو، فلا يجوز عرضه على المجلس المعني إلا بعد إحالته للجنة المختصة لتقرر فيما إذا كان ينطوي على مصلحة عامة هامة.


إجراءات عرض ونظر مشروعات القوانين

107ـ (1) يُعرض مشروع القانون المقدم لأي من مجلسي الهيئة التشـريعية القومية للقراءة الأولي بإيراد اسم المشروع ويُعتبر بذلك أنه قُدم للمجلس المعني، يُقدم المشروع للقراءة الثانية للتداول بوجه عام والإجازة من حيث المبدأ، فإذا أُجيز المشروع في القراءة الثانية تكون هناك قراءة ثالثة للتداول فيه على وجه التفصيل لإدخال أي تعديل عليه ومن ثم الفصل فيه، وبعدها يُقدم المشروع في شكله النهائي للقراءة الختامية، وفي هذه المرحلة لا يكون المشروع عُرضة للمناقشة وتتم إجازته مادة مادة ثم يُجاز كاملاً.

(2) يحيل رئيس المجلس المعني مشروع القانون، بعد القراءة الأولى، إلى اللجنة المعنية كي تعد تقريراً يتضمن تقويماً عاماًَ للمشروع تمهيداً للقراءة الثانية، كما تقدم اللجنة تقريراً حول التعديلات التي أجازتها أو لم تجزها عند القراءة الثالثة. يجوز لرئيس المجلس أن يحيل المشروع مرةً أخرى للجنة المعنية لإعداد تقرير حول الصياغة النهائية له تمهيداً للقراءة الختامية .

(3) يجوز لرئيس المجلس أو اللجنة المعنية طلب رأي خبير حول مشروعية وحكمة مشروع القانون، كما يجوز دعوة من له مصلحة في المشروع لإبداء رأيه في أثر المشروع ومقبوليته.

(4) يجوز للمجلس، بقرار خاص، أن يبت في أي مشروع قانون كلجنة عامة أو بإجراءات إيجازية.

مصادقة رئيس الجمهورية على القوانين

108ـ (1) لا يصبح أي مشروع قانون تجيزه الهيئة التشريعية القومية قانوناَ إلا بعد مصادقة رئيس الجمهورية وتوقيعه عليه، فإذا امتنع رئيس الجمهورية عن التوقيع دون إبداء أسباب لمدة ثلاثين يوماً يُعتبر القانون مصادقاً عليه.

(2) إذا امتنع رئيس الجمهورية عن التوقيع على مشروع القانون وأبدى أسباب امتناعه، يُعاد المشروع إلى الهيئة التشريعية القومية للتداول حول ملاحظـات رئيس الجمهورية في خلال مدة الثلاثين يوماً المحددة في البند (1).

(3) يصبح المشروع قانوناً مُبرماً إذا أجازته الهيئة التشريعية القومية مرة أخرى بأغلبية ثلثي جميع الأعضاء والممثلين في المجلسين، وفي هذه الحالة لا تكون موافقة رئيس الجمهورية لازمة لنفاذ القانون.






اها ياخوى دى المادة 106 من دستور السودان الانتقالى 2005


ارجو منك التعقيب

_________________
معليش نحنا بنتبهدل

الله غالب


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مجلس اتحاد المختبرات والقانون الجديد
مشاركةمرسل: 11 مايو 2010 11:52 
غير متصل
عضو مميز جدا
صورة العضو الشخصيه

اشترك في: 04 مارس 2009 20:59
مشاركات: 875
الجامعة: SUDAN
التخصص: MICROBILOGY
الجنس: ذكر
اها ومصداقا لى كلامى هاك النجيضة


نحنا ما عندنا كلام ملول اللولو ة بعرفوها ناسا


نحنا بنجيك ومعانا الدليل وهاك الدليل موثق









اجازة قانون المهن الطبية والصحية لسنة 2010م - جريدة السودانى


الأخبار - الأخبار المحلية
الجمعة, 26 فبراير 2010 06:19
أجاز مجلس الوزراء برئاسة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير مشروع قانون المهن الطبية والصحية لسنة 2010م والذي قدمه وزير العدل عبد الباسط سبدرات توطئة لإستكمال بقية الإجراءات التشريعية.
واوضح الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء د. عمر محمد صالح في تصريحات صحفية أنه بموجب القانون سينشأ مجلس مهني غايته ترقية المهن الطبية، مشيرا الى ان القانون يضمن الالتزام بالمعايير القومية ويحمي المجتمع من الممارسات الخاطئة في القطاعين العام والخاص، ويضع المجلس قواعد السلوك المهني وأخلاقيات المهنة ويراقب الالتزام بها.
في السياق أجاز المجلس مشروع ميثاق منظمة المؤتمر الإسلامي المعدل لسنة 2008م الذي قدمه وزير الدولة بوزارة الخارجية علي كرتي، ووقعت عليه 57 دولة وغايته الحفاظ على القيم الإسلامية المتمثلة في السلام والتراحم والتسامح والمساواة والعدل وتعزيز التضامن بين الشعوب المسلمة واحترام السيادة الوطنية لجميع الدول الأعضاء وتعزيز حقوق الإنسان والحريات الأساسية ودعم حقوق الشعب الفلسطيني لإقامة دولته ذات السيادة.














انتهى الاقتباس


الكلام دا كان فى جريدة السودانى بتاريخ


الجمعة, 26 فبراير 2010



كدى لو سمحت دقق فى الجملة البى لون مختلف

والى هى (توطئة لإستكمال بقية الإجراءات التشريعية




وهاك المصدر
http://alsudani.sd/local-news/12553--------2010-.html

_________________
معليش نحنا بنتبهدل

الله غالب


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مجلس اتحاد المختبرات والقانون الجديد
مشاركةمرسل: 11 مايو 2010 12:08 
غير متصل
عضو مميز جدا
صورة العضو الشخصيه

اشترك في: 04 مارس 2009 20:59
مشاركات: 875
الجامعة: SUDAN
التخصص: MICROBILOGY
الجنس: ذكر
مجلس الوزراء يعلن مباركته لإتفاق الدوحة ويجيز مشروع قانون المهن الطبية والصحية لسنة 2010م


الخميس, 25 فبراير 2010 11:04


عقد مجلس الوزراء اجتماعه الدوري صباح اليوم 25/2/2010م برئاسة السيد/ رئيس الجمهورية وفي مستهله هنأ السيد/ رئيس الجمهورية الشعب السوداني كافة بتوقيع الإتفاقية الإطارية للسلام في درافور، مشيداً بدور الرئيس التشادي إدريس دبى في حدوث إختراق حقيقى للمشكلة توج في الدوحة بتوقيع الإتفاق مع حركة العدل والمساواة برعاية كريمة ومخلصة من سمو الشيخ حمد بن خليفة أمير دولة قطر. أعلن مجلس الوزراء مباركته للإتفاق مشيداً بكل الأطراف التي أسهمت في تحقيق هذا الإنجاز التاريخى لحقن دماء أهل السودان، وتهيئة الأجواء للعمل السياسي الذي يحقق التسوية الشاملة لقضية درافور. ثم قدم الأستاذ/ عبد الباسط سبدرات وزير العدل مشروع قانون المهن الطبية والصحية لسنة 2010م وبموجب القانون ينشأ مجلس مهني غايته ترقية المهن الطبية ويضمن الإلتزام بالمعايير القومية ويحمى المجتمع من الممارسات الخاطئة في القطاعين العام والخاص ويضع المجلس قواعد السلوك المهني وأخلاقيات المهنة ويراقب الإلتزام بها، أجاز مجلس الوزراء مشروع القانون توطئة لإستكمال بقية الإجراءات التشريعية. ثم قدم الاستاذ/ علي كرتي وزير الدولة بوزارة الخارجية ميثاق منظمة المؤتمر الاسلامي المعدل لسنة 2008م، والذي وقعت عليه 57 دولة وغايته الحفاظ على القيم الإسلامية المتمثلة في السلام والتراحم والتسامح والمساواة والعدل وتعزيز التضامن بين الشعوب المسلمة وإحترام السيادة الوطنية لجميع الدول الاعضاء وتعزيز حقوق الإنسان والحريات الأساسية ودعم حقوق الشعب الفلسطيني لإقامة دولته ذات السيادة. اجاز مجلس الوزراء مشروع التعديل.
وأخيراً إستمع مجلس الوزراء الى تقرير من المهندس/ علي أحمد عثمان وزير الدولة بوزارة الصناعة عن صناعة الأسمنت بالسودان مؤكداً أن هذا العام سيشهد إرتفاع إنتاج البلاد من الأسمنت من مليون الى 5.2 مليون طن في منتصف مارس وهو مايفوق حاجة البلاد ويحقق فوائض مقدرة للتصدير.
كما تضمن تقرير السيد/ الزبير أحمد الحسن وزير الطاقة والتعدين بشريات عن وصول الكهرباء القومية الى مدن الرنك وأم روابة وتندلتى لتجد طريقها إلى المواطنين بتلك المدن خلال الايام والاسابيع القليلة القادمة.

_________________
معليش نحنا بنتبهدل

الله غالب


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مجلس اتحاد المختبرات والقانون الجديد
مشاركةمرسل: 11 مايو 2010 12:12 
غير متصل
عضو مميز جدا
صورة العضو الشخصيه

اشترك في: 04 مارس 2009 20:59
مشاركات: 875
الجامعة: SUDAN
التخصص: MICROBILOGY
الجنس: ذكر
المصدر


موقع الامانة العامة لمجلس الوزراء



http://www.sudan.gov.sd/ar/index.php?option=com_content&view=article&id=683:-2010&catid=45:2008-06-06-15-26-14&Itemid=73


انتو بتقولوا قانون 2008


والحكومة بتقول قانون المهن الصحية 2010


نصدق منو فيكم


فى حد بيكذب الحكومة

_________________
معليش نحنا بنتبهدل

الله غالب


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 22 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + 3 ساعات


المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
cron
Powered by phpBB © 2000, 2002, 2005, 2007 phpBB Group
Translated by phpBBArabia